الحل الأفضل لمشكلة تعليق الهاتف والريستارت المستمر والهاتف لا يقبل الشحن

مقدمة

تعلق هاتفي على الشعار!
الهاتف يقوم بعمل ريستارت باستمرار!
هاتفي لا يقبل الشحن ولا يعمل!
اختفت الشبكة من هاتفي!
قمت بتشغيل الهاتف ووجدت الشاشة سوداء ولا تظهر أي بيانات! 
لابد من ان تكون قد واجهتك مشكلة من هذه المشكلات التي نتحدث عنها اليوم. طالما انت من مستخدمين الهواتف الذكية سواء كانت هذه الهواتف التي تعمل بنظام الأندرويد أو حتى بنظام iOS ، لان معظم هذه المشكلات واردة الحدوث في معظم الأجهزة.

4 مشاكل شائعة في الهاتف كيف تتعامل معها ؟⚡️


حل مشكلة تعليق الهاتف على الشعار والشاشة السوداء وإعادة التشغيل المستمر للهاتف وحل مشكلة موت الهاتف
4 مشاكل شائعة في الهاتف كيف تتعامل معها ؟⚡️


لذا دعنا اليوم نتحدث عن اكثر المشاكل الشائعة في الهواتف مثل التوقف على الشعار او إعادة التشغيل المتكرر او الهاتف لا يعمل ولا يشحن أيضا او لا توجد شبكة في الهاتف او الهاتف يعمل ولكن الشاشة سوداء فسريعا دعنا ننتقل الى الشرح.


اول مشكلة معنا وهي مشكلة تعليق الهاتف على الشعار او على لوجو الشركة:

الجهاز متوقف على اللوغو (الشعار)


المشكلة برمجية غالبا لعدم استجابة النظام لعملية بدأ تشغيل البرامج،،، بسبب ازدحام ذاكرة التخزين العشوائي ، او مشاكل برمجية أخرى ك فيروسات.

واليك بعض الأسباب التي تؤدي الى توقف الموبايل على الشعار:

  1. مشكلة في البرمجيات: قد يكون هناك مشكلة في البرمجيات التي تدير نظام الهاتف والتي قد تتسبب في تعليق الهاتف عند عرض الشعار.
  2. التطبيقات الضارة: قد يتم تثبيت تطبيقات ضارة أو ملفات خبيثة على الهاتف والتي يمكن أن تتسبب في تعليق الهاتف على الشعار.
  3. تحديث النظام: قد يتم تثبيت تحديث جديد لنظام التشغيل على الهاتف والذي يمكن أن يتسبب في تعليق الهاتف عند عرض الشعار.
  4. مشكلة في الأجهزة: قد يحدث تعليق الهاتف عند عرض الشعار بسبب مشكلة في الأجهزة الداخلية للهاتف، مثل مشكلة في الذاكرة العشوائية (RAM) أو الذاكرة الداخلية (ROM).
  5. تمديد وقت الإقلاع: قد يستغرق الهاتف وقتًا أطول للتمهيد والاقلاع من المعتاد عند عرض الشعار، ويمكن أن يكون ذلك بسبب تحميل التطبيقات أو إجراء عمليات صيانة على النظام.

الحل : إعادة تثبيت النظام أو ما تسمى بعملية (تفليش) ، ان لم تنفع عملية إعادة ضبط المصنع عن طريق الازرار يجب تجربة ذلك أولاً.


المشكل الثاني معنا اليوم هو مشكلة إعادة التشغيل المستمر في الهاتف:


الجهاز يقوم بإعادة تشغيل عشوائي !!


من المحتمل أن تكون المشكلة في زر الطاقة احتمال وجود (تماس) ، او وجود ترطيب بدائرة التشغيل ، ومن المحتمل أيضاً أن يكون المشكل في (تلف البطارية ).


يمكن أن تكون هناك عدة أسباب لإعادة التشغيل المستمر في الهاتف، ومنها:


  • مشكلة في البرمجيات: يمكن أن تحدث مشاكل في البرمجيات التي تعمل على نظام التشغيل في الهاتف، وتسبب في إعادة التشغيل المستمر.
  • تثبيت التطبيقات: قد يكون هناك تطبيقات تم تثبيتها على الهاتف والتي تتعارض مع البرمجيات الأخرى وتتسبب في إعادة التشغيل المستمر.
  • مشكلة في الأجهزة: يمكن أن يحدث إعادة التشغيل المستمر بسبب مشكلة في الأجهزة الداخلية للهاتف، مثل مشكلة في البطارية أو المعالج.
  • السوء في التهوية: إذا كانت درجة حرارة الهاتف مرتفعة جدًا، فقد يحدث إعادة التشغيل المستمر بسبب سوء التهوية.
  • التحديثات: يمكن أن يتم تثبيت تحديثات جديدة على الهاتف والتي قد تتعارض مع البرمجيات الحالية وتسبب في إعادة التشغيل المستمر.

الحل : جرب تغيير البطارية ، تأكد من سلامة زر التشغيل ، وسلامة مساره.


المشكلة الثالثة معنا اليوم وهي مشكلة موت الجهاز ولا يعطيك أي إشارة نهائيا:


الهاتف لا يشتغل نهائياً ولا يقبل الشحن !!


المشكلة قد تكون (برمجية ) ، (موت النظام)، بسبب التحديث الخاطئ لنظام الجهاز او عوامل أخرى برمجية تتعلق بنظام التشغيل ، وقد يكون المشكل هاردوير أيضا ، (على دائرة الطاقة ic power ، ) مما يؤدي الى عدم اقلاع الجهاز.


هناك عدة أسباب لعدم عمل الهاتف وعدم قبول الشحن، ومنها:


  1. مشكلة في البطارية: إذا كانت البطارية ممتلئة بالكامل ولا تزال الهاتف لا يعمل، فقد يكون هناك خلل في البطارية ويجب استبدالها.
  2. الكابل الذي يستخدم للشحن: إذا كان الكابل المستخدم للشحن تالفًا أو معطوبًا، فقد يتعذر على الهاتف قبول الشحن.
  3. الشاحن: إذا كان الشاحن المستخدم غير متوافق مع الهاتف، فقد يتعذر على الهاتف قبول الشحن.
  4. مشكلة في مدخل الشحن: قد يكون هناك خلل في مدخل الشحن في الهاتف، والذي يمكن أن يتسبب في عدم قبول الشحن.
  5. مشكلة في البرمجيات: قد يحدث تعطل في البرمجيات التي تدير نظام الهاتف والتي تتسبب في عدم عمل الهاتف وعدم قبول الشحن.
  6. العطل الأجهزة: قد يحدث خلل في الأجهزة الداخلية للهاتف مثل مشكلة في المعالج أو الماذر بورد، والتي يمكن أن تتسبب في عدم عمل الهاتف وعدم قبول الشحن.


الحل : يمكنك التأكد من خلال وضع الريكفري من الازرار لمعرفة ما اذا كان المشكل برمجي ام لا ، في حالة عدم الاستجابة فهذا يعني ان المشكل مادي ويجب الاتجاه الي قسم hardware.


المشكلة الرابعة وهي مشكلة الجهاز يعمل ولكن بدون شبكة:


لا توجد شبكة بالجهاز !!

هناك عدة أسباب تؤدي الى فشل الشبكة بالجهاز ، فقد يكون المشكل برمجي ، والشرح مطول ، وقد يكون مادي (في الغالب)، أي تلف احدى العناصر المسؤولة عن نقل الإشارة بدأ من الانتنة وكابل الشبكة وصولا الى دوائر الارسال والاستقبال ، وحتى معالج الإشارة ، والمذبذبات.


هناك عدة أسباب لعدم وجود شبكة في الجهاز، ومنها:


  • ضعف إشارة الشبكة: قد يكون هناك ضعف في إشارة الشبكة في المنطقة التي يتم استخدام الهاتف فيها، وهذا يمكن أن يتسبب في فقدان الاتصال بالشبكة.
  • مشكلة في بطاقة الشريحة: قد يكون هناك خلل في بطاقة الشريحة المستخدمة في الهاتف، وهذا يمكن أن يتسبب في عدم الاتصال بالشبكة.
  • الإعدادات: قد يكون هناك خطأ في الإعدادات المستخدمة في الهاتف، وهذا يمكن أن يتسبب في فقدان الاتصال بالشبكة.
  • تحديث البرامج: قد يتم تثبيت تحديثات جديدة على الهاتف والتي قد تتعارض مع البرمجيات الحالية وتتسبب في فقدان الاتصال بالشبكة.
  • تعطل في الأجهزة: قد يكون هناك خلل في الأجهزة الداخلية للهاتف، مثل مشكلة في الهوائي أو المعالج، والتي يمكن أن تتسبب في فقدان الاتصال بالشبكة.
  • قد يكون الجهاز مقيداً لشبكة معينة: قد يكون هناك قيود على الجهاز بأنه يمكن استخدامه فقط على شبكة معينة، وبالتالي فإنه لن يتصل بأي شبكة أخرى.

الحل : تأكد من سلامة الانتنة pad و switch وsoceet وان المسارات غير مقطوعة نحو دائرة المعالجة وتأكد من عدم وجود أي عوالق او اتربة عليها ، ففي الغالب هي المسؤولة عن تقطع الشبكة وفقدانها.


المشكلة الخامسة وهي مشكلة الهاتف يعمل ولكن تظهر الشاشة سوداء :

الهاتف شغال ولكن (الشاشة سوداء ) !!


أولا تأكد من سلامة الشاشة نفسها من خلال فحص شريط البيانات والتحقق من سلامته، ثم افحص دائرة الإضاءة ، وتكون اقرب الى كنكتور الشاشة على اللوحة الام غالبا ،


هناك عدة أسباب لظهور شاشة سوداء في الهاتف، ومنها:


  1. تعطل الشاشة: قد يحدث خلل في مكونات الشاشة نفسها، مثل عطل في الكابل الداخلي أو البطارية، وهذا يمكن أن يؤدي إلى عدم عرض أي شيء على الشاشة.
  2. مشكلة في البرمجيات: قد يكون هناك خطأ في البرمجيات المستخدمة في الهاتف، مما يتسبب في ظهور شاشة سوداء، ويمكن أن يتم حل هذه المشكلة عن طريق إعادة تشغيل الهاتف.
  3. عطل في الأجزاء الداخلية للهاتف: قد يحدث خلل في المكونات الداخلية للهاتف، مثل الكاميرا أو البطارية، وهذا يمكن أن يتسبب في ظهور شاشة سوداء.
  4. مشكلة في الشاشة اللمسية: قد يكون هناك خلل في شاشة اللمس في الهاتف، وهذا يمكن أن يتسبب في عدم استجابة الشاشة لأي لمسة، ويمكن حل هذه المشكلة عن طريق استبدال الشاشة.
  5. تعرض الهاتف للصدمات: قد يتعرض الهاتف للصدمات أو السقوط، مما يتسبب في تلف المكونات الداخلية، بما في ذلك الشاشة، ويمكن أن يتسبب في ظهور شاشة سوداء.
  6. عدم كفاءة البطارية: قد تنفد البطارية تمامًا ولا يمكنها تزويد الهاتف بالطاقة الكافية لتشغيل الشاشة، مما يؤدي إلى ظهور شاشة سوداء.

في حالة عدم وجود أي مشكلة في شريط البيانات أو دائرة الإضاءة أو كنكتور الشاشة ، فان الخطأ في هذه المرحلة يكون عادةً (برمجي)...


الخاتمة

يتحدث هذا الموضوع عن أربع مشاكل شائعة يمكن أن تواجهك مع هاتفك المحمول ويقدم حلولًا لكل منها. هذه المشاكل تشمل الهاتف متوقف على اللوغو (الشعار) ، الجهاز يقوم بإعادة تشغيل تلقائي ، والجهاز لا يشتغل بتاتا ولا يشحن ، ومشكلة لا توجد شبكة بالجهاز ، ومشكلة الهاتف شغال ولكن (الشاشة سوداء ). من خلال اتباع الحلول المقترحة، يمكن تجاوز هذه المشاكل بسهولة وتحافظ على أداء جيد لهاتفك المحمول.


تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

كيفية إضافة خاصية المصادر إلى مقالات بلوجر مثل WordPress

أفضل واسرع 5 أنظمة أندرويد للكمبيوتر2023 - درويد ايجي

Vnrom Bypass Apk | تخطى حساب جوجل بضغطة 2023